أخبار عاجلة

المرأة التونسية ” قريبا رائدة الفضاء “

المرأة التونسية ” قريبا رائدة الفضاء “

تعيش المراة التونسية فترة من النجاحات في عديد المجالات وقد اولت الدولة التونسية منذ سنوات المراة اهتماما بارزا وقياديا نظرا لمساهمتها القيمة في بناء الدولة رغم بعض الاخفاقات التي عاشتها سابقا .. في موقع القرار والمسؤولية فقد كان تقريبا صوريا لا أكثر ..

ومع ذلك فالمراة التونسية تعيش حالة نضال دائم نحو تفعيل دورها الريادي على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي كما تطمح لمزيد تدعيم حقوقها زيادة على انها تحتل المرتبة الاولى افريقيا وعربيا في مجال البحث العلمي زيادة على النسبة الكبيرة بعد الباحثات .. في الاثناء حققت تونس اشواطا هامة على درب حماية حقوق المراة وتكريسها عبر سن قوانين جعلتها نموذجا يحتذى به اقليميا ودوليا ..

هذه السنة تختلف عن سابقاتها حيث ستتوج المراة التونسية في عيدها الذي يوافق 13 اوت القادم وفي حدث تاريخي يعكس قيمتها في المحافل الدولية وكفاءتها ٫ سيتم في الاطار تنظيم حدث هام وفريد من نوعه وهو اختيار عدد من المرشحات لتكون واحدة منهن اول رائدة فضاء عربية وافريقية ترسل لمحطة الفضاء الدولية كما سيتم الكشف عن باقي البرنامج التكويني والاطار الزمني ..

رائدة الفضاء التونسية التي سيتم ارسالها ستقوم بمهمة علمية في مجال علوم الفيزياء و العلوم الطبية ولاول مرة خدمة للانسانية .. هو سباق نحو الغد الافضل .. ورهان على انها رمز للتحديات والنضال .. فهنيئا للمراة التونسية ..

اقرا ايضا

هل اصبحت الشهادة العلمية في تونس لا تطعم خبزا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى